مورد الظمئان

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أهلا وسهلا بكم نورتوا المنتدى
هذا المنتدى منكم وإليكم ، نتمنى أن تقضوا وقتاً ممتعاً من الاسفادة ونحن بانتظار مساهماتكم بعد التسجيل.

منتدى دعوي يحتوي على أقسام فرعية متنوعة .

يعلن مركز الإمام مالك بن أنس لتدريس القرآن الكريم بحالة أبو ماهر بالمحرق عن إقامة دورتين في التلاوة للرجال والنساء للتسجيل والاستفسار : 34055388

    تغيير مسميات الفرجان

    شاطر
    avatar
    Admin
    Admin

    عدد المساهمات : 220
    تاريخ التسجيل : 09/07/2010
    العمر : 46

    تغيير مسميات الفرجان

    مُساهمة  Admin في الأربعاء 06 أكتوبر 2010, 1:27 am

    تغيير مسميات الفرجان
    في الوقت الذي يوجه فيه صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء إلى الاهتمام بالفرجان والأحياء القديمة التي شكلت عبر التاريخ معلما تراثيا بارزا في مختلف مناطق البحرين ومنها المحرق مؤكدا سموه ضرورة الحفاظ على الأسماء التاريخية لهذه الفرجان وإبرازها بالشكل الذي يبرز هويتها ويحدد دلالتها الاجتماعية و التاريخية والتراثية و الوطنية ، نجد البعض يصر على تغيير مسميات الفرجان والأحياء القديمة وبالأخص فرجان المحرق ، حيث طالعتنا إحدى الصحف المحلية في ملحقها الانتخابي في العدد رقم ( 712 ) بتاريخ 26/9/2010م صفحة ( 5 ) على تقسيم فريج من أعرق الفرجان بالمحرق مناصفة بين أسمه الحقيقي ، ومسمى غيره ، مما يؤكد على عدم الالتزام بأوامر وتوجيهات صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء الموقر حول الاهتمام بالفرجان والأحياء القديمة وعدم المساس بمسمياتها الأصلية .
    ونحن من هذا المنبر نستنكر وبشدة إصرار البعض على تغيير مسميات فرجان وأحياء المحرق القديمة بمسميات أخرى ليس وراءها إلا زرع الفتنة وتمزيق اللحمة الوطنية بين أبناء الحي الواحد . وما شهدتها المنطقة مؤخراً من مناوشات استدعت تدخل قوات الأمن لفرض السيطرة والأمن في المنطقة ، ذكرتنا بالأيام الماضية خير دليل على جر البعض المنطقة لفتنة لولا الله تعالى وحنكة وحكمة صاحب السمو الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة لحدث ما لا يحمد عقباه . ونتسائل أين دور وزارة شؤون البلديات والزراعة والأجهزة التنفيذية في البلديات و المجالس البلدية بما فيها بلدية المحرق في الحفاظ على الفرجان والأماكن التراثية والأثرية فيها . ونطالب أيضاً الصحيفة بالاعتذار وتسمية الفرجان بمسمياتها الأصلية .



    _________________
    إن لله عباد فطنا طلقوا الدنيا وخافوا الفتنا
    نظروا فيها فلما علموا أنها ليست لحي وطنا
    جعلوها لجة واتخذوا صالح الأعمال فيها سفنا

      الوقت/التاريخ الآن هو الأحد 16 ديسمبر 2018, 3:29 pm